رياضة

السودان تبحث اليوم عن ثأر عمره 46 عامًا أمام نيجيريا

يستعد منتخب السودان لمواجهة نيجيريا، اليوم ، على ملعب رومي أدجيا بمدينة جاروا، بالجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

ويتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه (1-0) على نظيره المصري، يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى.

فيما يتقاسم منتخبا السودان وغينيا بيساو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بدون أهداف، ويقبع منتخب مصر في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وبعد مرور 46 عاما على آخر مباراة جمعت بينهما بأمم أفريقيا، يعود المنتخب السوداني لمواجهة نظيره النيجيري في المسابقة، ويحدوه الأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

وسيخوض منتخب السودان الساعي لفوزه الأول في الكاميرون، مواجهة الغد للثأر من نيجيريا، بعد خسارة صقور الجديان أمام النسور الخضراء (1-0) في اللقاء الذي جرى بينهما في نسخة البطولة عام 1976 في إثيوبيا.

وستكون هذه هي المباراة الثالثة التي تجمع المنتخبين السوداني والنيجيري في أمم أفريقيا، حيث كانت البداية في النسخة الرابعة للبطولة التي جرت عام 1963 بغانا، وانتهت المواجهة حينها بفوز السودانيين (4-0)، قبل أن تفوز نيجيريا (1-0) بنسخة 1976
وترجع آخر مباراة جرت بين السودان ونيجيريا في مختلف البطولات إلىأكتوبر 2014، عندما التقيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية، حيث انتهت بفوز النسور الخضراء (3-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى