رياضة

عصاد :” ليس حارس سيراليون من حرمنا من الفوز وبونجاح يحتاج لمزيد الثقة “

تسود حالة من التفاؤل في الجزائر بشأن قدرة حامل اللقب على تصحيح المسار في كأس أمم أفريقيا في الجولة الثانية.

واستعرض اللاعب الدولي الجزائري السابق صالح عصاد مع وكالة رويترز مباريات الجولة الأولى قائلا: “في مثل هذه الدورات الأهم هو المباراة الأولى، وعدم تلقي الخسارة فيها لأنك ستضع نفسك في وضعية صعبة، أما الفوز فيعطيك الراحة”.وأكمل عصاد: “لا يوجد منتخب فاز بأكثر من هدف، ما عدا منتخب الكاميرون الذي سجل هدفين، وأتمنى في اللقاء الثاني أن يكون المنتخب الجزائري أفضل”.

وعن تعثر منتخب الجزائر في اللقاء الأول قال عصاد: “يجب على المدرب واللاعبين أن يكونوا استفادوا من هذه المباراة، حتى يظهروا بوجه أفضل في لقاء غينيا الاستوائية، من أجل تدارك الأمور وتحقيق الفوز في هذا اللقاء”.

ورفض نجم منتخب الجزائر في كأس العالم 1982 إرجاع الفضل في التعادل الذي حققته سيراليون لحارس هذا المنتخب قائلا: “لا أتفق مع القول الذي يؤكد أن حارس سيراليون هو من وقف ضدنا”.

وأكمل: “ليس حارسا كبيرا لكن الكرات وصلته في المكان المناسب، فلم يتعامل مع لقطات صعبة ولم يكن حاسما، ولم تكن محاولات لاعبي المنتخب الوطني في وضعيات صعبة على هذا الحارس”.

وأضاف عصاد أنه يفضّل إشراك إسلام سليماني أمام غينيا الاستوائية، مضيفا: “من وجهة نظري أعتقد أن بغداد بونجاح في حاجة إلى الثقة وهو يقدّم الإضافة حتى لو لم يسجّل، لكن سليماني فعّال أكثر وأنا أعتبره أفضل من بونجاح، وكان قادرا على التسجيل لو واصل اللعب أمام سيراليون”.

وكان جمال بلماضي مدرب الجزائر، بدأ المباراة السابقة بسليماني كمهاجم أساسي، وتعرض لانتقادات بسبب جلوس بونجاح على دكة البدلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى