ثقافـي

الجلفة على موعد مع تظاهرة الأيام الوطنية للمونولوغ غدا

ستكون ولاية الجلفة على موعد مع فعاليات “الأيام الوطنية للمونولوغ ” غدا  حيث ستعرف هذه التظاهرة تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية، حسبما علم من القائمين على المسرح الجهوي أحمد بن بوزيد.

وأكد مدير المسرح الجهوي عبد الناصر خلاف بأن هذه الظاهرة، التي تنظمها هيئته الثقافية في الفترة الممتدة ما بين 15و 19يناير الجاري، “ستكون حافلة بالأنشطة الفنية الخاصة بـ المونولوغ وستحمل هذه الدورة الاسم الفني للراحل الشيخ عطاء الله”.

وستستهل التظاهرة، وفقا لذات المسؤول، بإقامة معرض تكريمي للفنان أحمد بن بوزيد وذلك بالتنسيق مع الجمعية المحلية “خيمة شيخ عطاء الله”، حيث ستتضمن أجنحته عرض صور ونصوص للمخرج والكاتب المسرحي جمال حمودة.

كما سيتم عرض فيديو وثائقي بعنوان الشيخ “عطاء الله: الإنسان والفنان” يحاكي مسيرته الفنية، في الوقت الذي سيتخلل هذه التظاهرة تنشيط عروض مسرحية للكبار ومنها “الناعورة” للفنان كمال بوعكاز و”صابر العساس” للفنان صابر عياش و” طيوشة ” للفنانة نسرين بلحاج، وكذا تقديم عرض بعنوان “عرب ولا بطلنا” للفنان الطاهر سفير.

ويتضمن البرنامج تنشيط ندوات فكرية تتناول مواضيع مختلفة تخص “المونودراما” و”المونولوغ” في المسرح الجزائري وكذا التطرق للتجارب الخاصة للمخرجين الجزائريين في هذا الميدان. كما سيتم تنظيم ورشتين إحداهما للكتابة في فن “المونولوغ” وأخرى تخص أداء الممثل أو “المونولوغيست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى