الحدثوطني

تسجيل 82 إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون” في الجزائر

كشف بيان معهد باستور، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بمتحور “أوميكرون” في الجزائر إلى 145 حالة مؤكدة.

وأوضح البيان أنـه بعـد إجراء اختبار PCR على المعنيين تأكد تسجيل 82 إصابة جديدة من متحور Omicron B.1.1.529، ليرتفع بذلك العدد إلى 145 حالة.

وحسب المصدر ذاته فإن الأمر يتعلق بــ 61 حالة من الجزائر العاصمة، 11 حالة من ولاية البليدة، 5 حالات من البويرة، 3 حالات في حاسي مسعود وتسجب حالة واحد بكل من ولايتي الأغواط وعين الدفلى.

وأشار معهد باستور إلى تزايد وتيرة الإصابات بالمتحور، بالموازاة مع بانخفاض في عدد الحالات المسجلة من المتحور Delta، موضحا: لقد أصبح المتغير Delta يمثل 67 بالمائة من مجموع المتغيرات المنتشرة، حيث يعرف هذا المتغير منحنى تنازلي أين كان يمثل 80 بالمائة إلى غاية يوم الخميس 30 ديسمبر 2021.

بينما يشكل متحور أوميكرون نسبة 33 بالمائة من المتغيرات المنتشرة، والذي يعرف منحنى تصاعدي حيث كان يمثل 10 بالمائة إلى غاية يوم الخميس 30 ديسمبر الماضي.

وشدد المعهد على ضرورة التحلي باليقظة والإقبال على عملية التلقيح التي تمثل الوسيلة الأكثر فعالية لتجنب حالات الإصابات المعقدة والخطيرة، بالإضافة إلى الالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، للحد من زيادة عدد الحالات المسجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى