رياضة

“المحاربون” عازمون على انطلاقة جيدة أمام “صقور الجديان”

الجزائر – السودان اليوم بالدوحة على الساعة 11:00

الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس العرب

يدشن اليوم المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم مشواره في كأس العرب والتي انطلقت أمس بالدوحة بمواجهة قوية مع نظيره السوداني بملعب “أحمد بن علي” في مدينة الريان القطرية

برسم الجولة الأولى من المجموعة الرابعة والتي تضم كذلك لبنان ومصر. تحدو العناصر الوطنية عزيمة كبيرة لتحقيق انطلاقة قوية أمام صقور الجديان .

يخوض منتخب الجزائر هذه البطولة بالفريق الرديف، مدعما بعدد من نجوم المنتخب الأول، على غرار يوسف بلايلي وجمال بلعمري، بجانب بغداد بونجاح وعبد القادر بدران.

وسيكون بإمكان المدرب مجيد بوقرة، التعويل على جميع نجومه في الموقعة العربية، حيث غابت الإصابات عن المعسكر.

== بوقرة يعول على القوة الضاربة

يعتزم بوقرة البدء بتشكيلة هجومية في هذه المباراة، وذلك من أجل حصد النقاط الثلاث والتي تمنحهم مزيدا من الثقة تحسبا لباقي المشوار .

وسيعتمد” الماجيك “في حراسة المرمى على المخضرم، رايس وهاب مبولحي، كما سيكون قائداً للتشكيلة الجزائرية، في حين أن الخط الخلفي سيكون مشكلاً من الرباعي حسين بن عيادة، جمال بلعمري وعبد القادر بدران إضافة إلى الظهير الأيسر أيوب عبد اللاوي.

وفي خط الوسط ومع إصابة، مهدي عبيد، وعدم لحاقه بالبطولة العربية، من المنتظر أن يعتمد بوقرة على اللاعب الشاب لنادي شباب بلوزداد، حسام الدين مرزيق، وإلى جانبه لاعب الفتح السعودي، سفيان بن دبكة، على أن يتكفل المخضرم ولاعب الريان القطري، ياسين براهيمي، بصناعة اللعب ومد خط الهجوم بالكرات الحاسمة.

ويبقى مركز الجناح الأيمن محل تنافس بين الثنائي، أمير سعيود وهلال سوداني، في وقت أن مركز الجناح الأيسر محسوم للمتألق، يوسف بلايلي، وكذلك الحال في مركز رأس الحربة الذي سيكون مشكلاً من نجم فريق السد، بغداد بونجاح، الذي يعد أحد أكثر العارفين بالأجواء الكروية في قطر مما قد يعزز تألقه في هذا العرس العربي.

ويملك بوقرة أوراقا رابحة في مقعد الاحتياط سيلجأ لها في حالة وجود صعوبات على أرض الملعب، فأسماء مثل، الطيب مزياني وزين الدين بوتمان، إضافة إلى المدافع، أمين توغاي، ولاعب خط الوسط، زكرياء دراوي، قادرة كذلك حتى اللعب من البداية، في حالة قرر قائد “المحاربين” السابق إحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية المقرر أن يعتمد عليها في منافسات بطولة كأس العرب.

و في اللقاء الثاني لهذه المجموعة الرابعة: يواجه منتخب مصر المشكل أساسا من قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك, بثوب المرشح نظيره اللبناني, بملعب “الثمامة” (00ر14 سا). و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و 11 ديسمبر المقبل.

== المتوج ينال 5 ملايين دولار

سينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار, فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية, و مليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى