اخر الاخبارالحدثالرئيسيدولي

مالي.. اختطاف خمسة مدنيين بمنطقة سيكاسو على يد مجموعة مسلحة

قال مسؤولون أمنيون ومسؤول منتخب عن المنطقة الخميس إن خمسة مدنيين ماليين اختطفوا مساء الأربعاء في منطقة سيكاسو جنوب البلاد على يد مجموعة مسلحة .
وقال مسؤول أمني: “خطف مسلحون يركبون دراجات نارية خمسة مواطنين ماليين يعملون لحساب شركة إنشاءات محلية في بلنديو (منطقة تبعد حوالي 100 كيلومتر شمال غرب سيكاسو) ليلة الأربعاء “.
وقال مسؤول أمني آخر: “أحرق المهاجمون معدات شركة إنشاء الطرق المالية”. قال ممثل منتخب من المنطقة: “قبل منتصف الليل بقليل ، اختطف المسلحون (بين الساعة 11 صباحًا و 5 مساءً) خمسة مدنيين كانوا يعملون لدى شركة بناء طرق في مالي مقرها في بلنديو”.
جميع المصادر تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها لأسباب أمنية. وأضاف “أحرقوا معدات وشاحنة تابعة للشركة المحلية التي تقوم ببناء جسر” لفتح المنطقة “قبل مغادرتهم برفقة خمسة من موظفي الشركة بينهم سائق وحارس”.
عمليات الاختطاف ، وهي أحد جوانب العنف التي تعرضت لها مالي منذ عام 2012 ، متكررة في مالي ، سواء كانوا مواطنين ماليين ، بما في ذلك المسؤولين المحليين ، أو الأجانب عندما تتاح لهم الفرصة. يتم إختطاف الأشخاص للحصول على فدية أو للانتقام أو لتكون موضوعًا للمساومة. ولكن هذه العمليات أقل شيوعًا في الجنوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى