إقتصادالحدثالرئيسي

تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية لمسابقة جائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة

أشرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الأحد على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لسنة 2021.
 وتتكون هذه اللجنة، التي يترأسها الأستاذ الباحث بجامعة سيدي بلعباس، السيد عمار تيلماتين، من ممثلين عن عدة قطاعات وزارية منها الصناعة، التعليم والبحث العلمي، الرقمنة والبيئة، عن بعض الجامعات، المعاهد والمدارس العليا بالإضافة إلى الهيئات المعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والابتكار.
 ونوه زغدار، في هذا الإطار، بدور هذه المسابقة في تشجيع الابتكار في المؤسسات والذي يعد أحد الأدوات لترقية تنافسيتها لاسيما تلك الناشطة في المجال الصناعي.
وذكر أيضا بأهمية الابتكار وإرساء منظومة وطنية للابتكار تكون قوية وفعالة تسمح لحاملي المشاريع المبتكرة بالتجسيد الفعلي لمشاريعهم مذكرا بالآليات التي تم وضعها  لهذا الغرض على غرار تنظيم هذه الجائزة، تنظيم الصالون واليوم الوطني للإبتكار، إنشاء شبكة حاضنات للمؤسسات لمرافقة حاملي المشاريع المبتكرة، إنشاء شبكة تتكون من92 مركز للدعم التكنولوجي والابتكار، في إطار التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وكذا إنشاء مراكز تقنية لمرافقة وتطوير الشعب الصناعية في ميادين البحث والابتكار.
إيداع ملفات المترشحين إلى غاية 28 أكتوبر 2021
 ويتم استقبال ملفات المرشحين الراغبين في المشاركة في الطبعة العاشرة لهذه المسابقة، التي تقام هذه السنة تحت شعار “الابتكار طريق نحو التنمية المستدامة” إلى غاية 28 أكتوبر 2021.
 ويهدف القطاع من خلال تنظيم هذه المسابقة إلى دعم الابتكار واستخدام البحث والتطوير في هذه الشريحة من المؤسسات بغية تحسين تنافسيتها وتحفيزها، من خلال مكافأتها وتشجيعها. ويتعلق الأمر بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في المجال الصناعي والخدمات ذات الصلة بالصناعة والتي حققت ابتكارات في منتجاتها، طرق ومسار إنتاجها أو طرق تسويقها.
 وتستهدف المسابقة ثلاث شرائح من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة من خلال استحداث ثلاث جوائز مالية معتبرة إثنين منها موجهة للمؤسسات التي لها أكثر من ثلاث سنوات من الوجود والناشطة في قطاعات تساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة والاقتصاد الأخضر، فيما خصصت الجائزة الثالثة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حديثة النشأة والتي تساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة.
 وترمي السلطات العمومية من خلال هذه المبادرات إلى تحسين بيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز النسيج الإنتاجي.
 تجدون المعلومات المفصلة حول هذه المسابقة، شروط المشاركة فيها واستمارة الترشح في الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى