الحدث

وزير الصحة : هذا هو الحل الوحيد للقضاء على وباء كورونا

بن بوزيد يشيد بمجهودات مهنيي القطاع ويدعو الى التحلي باليقظة لتجاوز الجائحة

استقبل وزير الصحة, البروفسور عبد الرحمن بن بوزيد, رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي, السيد غاشي الوناس, حيث جدد شكره لمهنيي الصحة من أطباء وممرضين وعمال على مجهوداتهم المبذولة في مجابهة فيروس كورونا, مشددا على ضرورة التحلي باليقظة والالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية.

وأوضح بيان للوزارة أن السيد بن بوزيد استقبل أمس الثلاثاء, في جلسة استماع بمقر الوزارة, رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP), السيد غاشي الوناس وذلك بحضور الأمين العام للوزارة ,الاستاذ عبد الحق سايحي”.

وأضاف ذات المصدر أن هذه الجلسة كانت “فرصة لوزير الصحة لتجديد شكره لمهنيي الصحة من أطباء وممرضين وعمال على المجهودات المبذولة من طرفهم لمجابهة فيروس كوفيد-19 “.

وخلال اللقاء “وقف السيد الوزير على آخر مستجدات الوضع الوبائي في بلادنا بعد الارتفاع المحسوس و المقلق للإصابات بفيروس کوفيد-19 “, داعيا إلى “تظافر الجهود لتجاوز هذه الأزمة الصحية من خلال التحلي باليقظة والالتزام الصارم بالتدابير والإجراءات الوقائية”.

وأشار الوزير بالمناسبة الى أن عملية التلقيح “تبقى الحل الوحيد للقضاء على هذا الوباء من خلال تسريع وتيرتها بشكل استعجالي وبالتالي الوصول إلى نسبة مناعة جماعية”.

من جهته, أكد رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي على “الدور الكبير الذي يلعبه شبه الطبيون في مجابهة هذا الوباء منذ ظهوره”, مؤكدا على أن “اسراع المواطنين ومهنيي الصحة الى مراكز التلقيح يبقى الوسيلة الأنجع لحماية أنفسهم وأهلهم”.

وأعلن السيد غاشي في هذا الشأن عن “استعمال مؤقت لمقر النقابة الوطنية للشبه الطبي الكائن بإقليم بلدية القبة, كمركز تلقيح لفائدة المواطنين”, مشددا على “ضرورة تظافر جهود الجميع للقضاء على هذا الوباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى