رياضة

مدرب إيطالي: أنا منبهر بموهبة أوناس وهذا فقط ما ينقصه

يتفق الخبراء على الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها النجم الجزائري، آدم أوناس، لكن عدم استقراره على اللعب لنادٍ واحد، لم يسمح له بالتقدم أكثر في مسيرته الكروية، وهذا لكونه لم يحصل على الثقة المناسبة من نادي نابولي الذي يملك عقده منذ عام 2017.

وتحدث المدرب الإيطالي، سيرسي كوزمي، الذي درب آدم أوناس الموسم الماضي مع فريق كرتوني، عن الموهبة التي يتمتع بها اللاعب الشاب، حيث لم يُخفِ انبهاره بالإمكانات التي يتمتع بها، مشيراً إلى السبب الذي يمنعه من اللعب في نادٍ أكبر، رغم كل ما يظهره من مهاراته كلما تتاح له الفرصة.

ويقول كوسمي في تصريحات لـ”راديو مارت” الإيطالي: “أوناس؟ أنا أشعر بالذهول حيال الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها.

لقد دربت لاعبين مثل ميكولي، ياكوينتا ودي ناتالي ومورييل، لكن لم أحسد مثل هؤلاء اللاعبين.

هو يملك الجودة التي تسمح له باللعب في أي نادٍ إيطالي، لكن عليه أن يجد شيئاً يفتقر إليه، وهو الشخصية”.

وتابع: “شخصية أوناس يجب أن تُحسن التعامل معها وأن تديرها بشكل إيجابي.

مثلاً، في أندية كبيرة مثل نابولي، لا يمكن أن تكون متسامحاً في مواقف معينة، ربما في كرتوني كنت أكثر قبولاً، لكن بالنظر إلى ما يتمتع به هذا اللاعب من صفات فنية وبدنية، هو قادر على مستوى أعلى”.

وختم بقوله: “لقد تعاملت مع أوناس، رغم أنه دفعني إلى الجنون في بعض المواقف، لكن يبقى مثل هؤلاء اللاعبين محبوبين عند المدربين، حتى في منتخب الجزائر أراه يلعب بشكل جيد جداً، وسجل في المباراة السابقة”.

يذكر أن آدم أوناس لعب الموسم الماضي معاراً إلى فريق كالياري، قبل أن ينتقل في منتصف الموسم إلى فريق كروتوني الذي نزل إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالية، ليعود اللاعب الآن إلى فريق نابولي الذي سيحسم مصيره في فترة الانتقالات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق