رياضةعاجل

محرز يؤجل التأهل لمربع العمالقة في التشامبيونزليغ

توهج بتمريرة وحقق أرقاما مهمة أمام دورتموند

حقق أمسية  أمس النجم الدولي الجزائري رياض محرز مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا صعبا على نادي بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة هدفين لهدف 2-1 في لقاء أقيم على ملعب “الاتحاد” برسم ذهاب الدور ربع النهائي لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وهكذا يؤجل رفقاء محرز تأهلهم لمربع العمالقة إلى لقاء الإياب المقرر على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، في الـ14 من الشهر الجاري .

 شارك أساسيا واكتفى بالتمرير

شارك محرز أساسيا ومنح تمريرة الهدف الأول الذي وقعه كيفين دي بروين في الدقيقة الـ19 . وعدل المخضرم ماركو رويس النتيجة قبل نهاية اللقاء بـ5 دقائق، قبل أن يحسم فيل فودين النتيجة للفريق المحلي في الوقت المضاف .

ويقدم محرز مستويات مميزة مع مانشستر سيتي خلال المباريات الأخيرة جعلته يحتل مكانة أساسية في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ويخوض محرز ثامن مبارياته في دوري الأبطال هذا الموسم، لكنه لم يسجل أي هدف بنفسه حتى الآن، مكتفيا بتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

وخاض محرز 40 مباراة في كل البطولات هذا الموسم، شارك خلالها في 17 هدفا، حيث سجل 10 بنفسه، فيما صنع 7 أخرى لزملائه.

 تحصل على ثالث أعلى تقييم

منح موقع “سوفاسكور “” لمحرز ثالث أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين بحصوله على 7.8 درجة من 10، وذلك بعدما صنع هدف الفريق السماوي الأول .

ونال دي بروين أعلى تقييم في المباراة، بحصوله على 8.3 درجة، تلاه فيل فودين بتقييم بلغ 7.9، وذلك بعدما سجل الثنائي هدفي الفريق السماوي في المباراة، واللذين حسما له الفوز.

ولمس محرز الكرة 65 مرة، وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 88%، فيما قدم 4 تمريرات مفتاحية لزملائه طوال اللقاء. وأرسل محرز عرضية واحدة ناجحة من أصل 4 محاولات، بالإضافة إلى قيامه بتمريرة طولية ناجحة.

ولم يقم محرز سوى بتسديدة واحدة، لكنها لم تذهب بين القائمين والعارضة، فيما نجح في مراوغتين من أصل 4 محاولات.

وعلى صعيد الالتحامات الثنائية، فاز محرز بـ4 كرات من أصل 7، إلى جانب تفوقه في الألعاب الهوائية بنسبة 100%.ولعب محرز دورا دفاعيا جيدا طوال المباراة، إذ قام باعتراض لاعبي دورتموند مرتين واستخلص كرة واحدة، بينما تعرض للمراوغة في مناسبة واحدة أيضا.

 نال الثناء من الإعلام الانجليزي

نال محرز الثناء من الإعلام الانجليزي عقب تألقه أمام دورتموند حيث أكدت صحيفة “مانشسر إيفينيج نيوز”، أن ما قدمه محرز خلال الـ90 دقيقة أمام الأصفر الألماني، يُفسر سبب حصوله على ثقة مُطلقة من طرف مدربه بيب غوارديولا، لدرجة دفعت هذا الأخير لعدم الاعتماد على رحيم ستيرلينغ، الذي يعيش فترة عصيبة تزامنا مع تألق مُحارب الصحراء.

وشدد المصدر على أن محرز أصبح يُقدم ضمانات أفضل بكثير من مُنافسه على نفس المنصب، وهو ما ظهر جليا في لقطة الهدف الأول، حيث تمكن من استرجاع الكرة أولا ليفتح اللعب على الجناح الأيسر تجاه دي بروين، قبل أن يختم اللقطة بتمريرة دقيقة لقائده، تمكن بفضلها من افتتاح باب التسجيل.

محرز :” أنجزنا العمل الأول أمام دورتموند”

علق محرز على الفوز أمام بوروسيا دورتموند الألماني حيث نشر صورا له من اللقاء الذي احتضنه ملعب “الإتحاد” على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأرفق محرز الصور بعبارة:”تم إنجاز الجزء الأول من العمل”.

 محرز مرشح لجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير عن ترشيح محرز لجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي عن شهر مارس.

وأكد المصدر أن محرز سيتنافس على الجائزة رفقة نجوم اخرون على غرار هاري كين (توتنهام) وجيسي لينجارد (وست هام) وألكسندر لاكازيت (أرسنال) وكيليتشي إيهياناتشو (ليستر سيتي) ولوك شو (مانشستر يونايتد).

ويرتبط محرز بعقد مع مانشستر سيتي ينتهي في صيف 2023، ما يعنى أنه يتبقى في عقده أقل من موسمين ونصف، لكن إدارة النادي لم تبادر للتفاوض مع اللاعب لتجديد عقده.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق