الرئيسيدوليعاجل

غزة.. الجريمة متواصلة

الكيان الصهيوني يواصل غاراته الوحشية على القطاع

واصلت طائرات الكيان الصهيوني ومدفعيته اليوم الاثنين قصفها مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات  استهدفت منازل ومصانع وأراضي زراعية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات استهدفت منازل ومصانع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من مدينة غزة وبلدتي جباليا وبيت لاهيا شمال القطاعي وكذلك في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع ومحافظة خان يونس جنوبه.

وأضافت وكالة ” وفا” بأن القصف الهمجي أدى إلى تدمير الأماكن المستهدفة وإلحاق أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المحيطة بها ، وأشارت إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من أحد المصانع الواقع على شارع صلاح الدين شرق بلدة جباليا بعد استهدافه من قبل مدفعية الإحتلال حيث تحاول طواقم الدفاع المدني إطفاءه .

وقد جاءت هذه الغارات الجديدة بعد ليلة عنيفة من القصف الصهيوني المتواصل منذ أسبوع وخلف استشهاد ما يقارب 200 شخص منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وتحدثت نفس المصادر عن تدمير وإلحاق أضرار جسيمة بمئات المباني السكنية، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي بالمدينة بصفة متقطعة.

وذكرت أحدث التقارير الاعلامية بأن شوارع غزة التي يقطن بها قرابة مليوني شخص بدت هذا الصباح شبه خالية من المارة بسبب كثافة القصف .

كما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة شمال جنين بعد أن أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على تفريق مظاهرة منددة بالعدوان و قامت إثرها باعتقال شابين بحسب ما ذكر منتصر سموري ،مدير نادي الأسير في جنين .

وفي الضفة الغربية ، ذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وبني نعيم ومدينة الخليل الشمالي “جورة بحلص” وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية واعتقلت 03 مواطنين خلال هذه المداهمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق