اخر الاخبارالحدثالرئيسيرياضة

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة الرفع من وتيرة التحضيرات المتعلقة بالألعاب المتوسطية بوهران

 شدد رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون لدى ترأسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء, على ضرورة رفع وتيرة التحضيرات المتعلقة بألعاب البحر الأبيض المتوسط- 2022 بوهران وذلك لاستدراك الحصيلة السلبية للألعاب الأولمبية الأخيرة.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أن الرئيس تبون قد أسدى تعليمات ل”رفع وتيرة التحضيرات المتعلقة بألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها بلادنا و لاسيما تنظيم التربصات والمنافسات التحضيرية على مختلف المستويات, لاستدراك الحصيلة السلبية للألعاب الأولمبية الأخيرة “.

كما الح رئيس الجمهورية, على النظر”في امكانية فتح المجال لشركات دولية لتكوين الرياضيين وتحفيزهم للمنافسة خلال الألعاب المتوسطية- 2022 المقبلة ومنح الفرص أكثر لذوي الاختصاص في الرياضات الأولمبية, من أجل تحقيق نتائج أفضل”.

كما الح على إيلاء ” اهمية خاصة للرياضة المدرسية والجامعية في مختلف التخصصات واستحداث بطولات محلية, و ولائية و جهوية, تأسيسا لمشروع رياضي وطني”.

ودعا رئيس الجمهورية الى ” إعادة تنظيم الثانوية الرياضية بما يسمح بفتح ملاحق جهوية بقسنطينة ووهران وورقلة بعد تحديد دقيق لحجم الإقبال على هذا التخصص في الوسط التربوي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى