رياضةعاجل

بونجاح:” جاهز لهز شباك العربي وبلوغ نهائي كأس أمير قطر”

اكد استعدادته للمشاركة في كأس العرب مع الجزائر في الدوحة

 أسباب عديدة وراء اقصائنا من رابطة أبطال أسيا

أكد المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح المحترف في نادي السد في حوار مع جريدة الشرق القطرية ان زملائه يستهدفون بلوغ نهائي كأس أمير قطر على حساب نادي العربي كما برر سبب الاقصاء من رابطة ابطال اسيا ونقاط اخرى نترككم تكتشفونها خلال هذا الحوار .

 كيف ترى مواجهة العربي بنصف النهائي؟

هي مباراة صعبة وقوية للغاية على الفريقين لأنها مباراة كأس والجميع يعرف أن مواجهات الكؤوس تختلف تماما عن المباريات الاخرى، وعلينا أن نكون على أتم الاستعداد والتركيز من اجل تحقيق الفوز والتأهل للدور النهائي من البطولة الغالية التي نطمح فيها للفوز باللقب مرة أخرى.

هل السد قادر على تجاوز العربي؟

نعم السد لديه كل المقومات والطموحات التي تجعله يفوز على العربي بالدور نصف النهائي ولكن يجب الحذر من الخصم لأن المفاجآت تبقى واردة في مثل هذه المباريات الكبيرة، وقال: العربي يملك لاعبين جيدين وعلى مستوى عال والأكيد أنهم سيبحثون عن الفوز أمامنا ولكن السد سيقول كلمته من اجل العبور للنهائي الكبير.

هل بونجاح جاهز لهز شباك العربي؟

انا مهاجم ومهمتي تسجيل الأهداف في أي مباراة وبطولة وليس امام العربي فقط، لهذا سأحاول مساعدة فريقي في التسجيل وهز شباك العربي مرة أخرى، ولكن أتمنى ان يكون الحظ إلى جانبي في المباراة حتى نحقق الأهم وتجاوز هذا الاختبار الصعب والقوي.

هل السد قادر على حصد جميع الألقاب؟

نعم السد يبقى هو المرشح الأول لحصد جميع الألقاب المحلية بالنظر للمستوى الذي قدمناه هذا الموسم وعدم الخسارة في أي مباراة محليا، ولكن علينا ان نركز اكثر وان نلعب بثقة اكبر من اجل حصد لقب أغلى البطولات للمرة الثانية على التوالي.

الجماهير تتخوف من تأثير الآسيوية عليكم.. ما رأيك؟

لقد جلس معنا المدرب تشافي وتحدثنا عما حدث في البطولة الآسيوية وطوينا ملفها نهائيا، كما طالبنا بنسيان البطولة القارية واحداثها والتفكير والتركيز على نصف نهائي أغلى البطولات والبحث عن تتويج جديد نمسح به النكسة الآسيوية وهو ما سنعمل عليه بداية من لقاء العربي بالدور النصف نهائي.

ما سبب الإقصاء والخروج من الآسيوية؟

السبب الرئيسي هو ان السد كان يعاني من نقص الخبرة بالدرجة الاولى في التعامل مع مواجهات البطولة الآسيوية، وثانيا عامل الصيام لأن جميع اللاعبين تأثروا كثيرا بالمباريات والتدريبات في شهر رمضان، والعامل الثالث والأخير هو الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له في المواجهة الاخيرة امام النصر السعودي.

ألا يتحمل لاعبو السد مسؤولية الخروج القاري؟

نعم نحن كذلك كلاعبين نتحمل جزءا كبيرا من الإقصاء والفشل القاري لأننا فرطنا في بعض المباريات وخسرنا نقاطها بطريقة سهلة في الوقت الذي كان من المفروض الفوز بها، والدليل مواجهة النصر الأخيرة بالرغم من الظلم التحكيمي إلا أننا لم نستطع حتى على الحصول على نقطة التعادل من اجل التأهل للدور القادم.

 هل سيحصد السد اللقب 18 بأغلى الكؤوس؟

السد يبقى المرشح الأول للقب البطولة الأغلى ولكن علينا العمل أكثر والعودة لمستوانا الطبيعي، والفوز بمواجهة العربي وبعدها التفكير في النهائي.

هل سيشارك بونجاح من المنتخب الجزائري في كأس العرب بالدوحة ؟

بكل تأكيد جاهز للمشاركة مع المنتخب وأنا تحت تصرف المدرب متى أحتاجني لذلك وفي اي بطولة لأن نداء الوطن والمنتخب فوق كل اعتبار وأتمنى المشاركة مع الخضر ببطولة العرب.

نقلا عن جريدة الشرق القطرية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق