الرئيسيرياضةعاجل

الفتيل يشتعل بين روراوة وياحي

المصادقة على الحصيلتين الأدبية والمالية للفاف

صادق اليوم أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم خلال أشغال الجلسة العادية المنعقدة بفندق الشيراطون بالعاصمة بالأغلبية على الحصيلتين المادية والمالية لسنة 2020.

وعرفت الحصيلة الأدبية، تصويت عضوين اثنين ب”لا” وامتناع اثنين عن التصويت، فيما تمت المصادقة على الحصيلة المالية بموافقة 91 عضوا وامتناع ثلاثة أعضاء عن التصويت وتصويت عشرة أعضاء ب”لا”، خلال الأشغال التي تمت فيها كذلك المصادقة على الميزانية المتوقعة لسنة 2021. واكتمل نصاب الجمعية العامة العادية، بحضور مجموع 119 عضو من بينهم 104 لهم حق التصويت.

ياحي رئيسًا للجنة جمع الترشيحات ومتابعة الملفات

قرر أعضاء الجمعية العامة ، تعيين عبد المجيد ياحي، رئيس اتحاد الشاوية، رئيسًا للجنة جمع الترشيحات، ومتابعة الملفات.

عبدوش يسلم إجازات النادي المحترف للفرق ال20

قام رئيس مديرية مراقبة التسيير المالي على مستوى الاتحادية رضا عبدوش، قبل انطلاق أشغال الجمعية العامة العادية بتسليم إجازات النادي المحترف للفرق ال20 التي تنشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

 زطشي لن يترشح رسميا لعهدة جديدة

لن يترشح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المنتهية ولايته، خير الدين زطشي، للعهدة الأولمبية الجديدة (2021 -2024)، حسب ما أعلن عنه رسميا، الأمين العام “للفاف” محمد سعد ، خلال افتتاح أشغال الجمعية العامة العادية للفاف .

وقال سعد : ” زطشي سوف لن يترشح لولاية جديدة “.

روراوة يعارض تنصيب ياحي على رأس لجنة الترشيحات

عارض الرئيس السابق للفاف ، محمد روراوة، تواجد عبد المجيد ياحي على رأس لجنة الترشيحات.

وقال روراوة في تصريحات خلال مشاركته في أشغال الجمعية العامة العادية للفاف: “ياحي معاقب مدى الحياة، من طرف لجنة الانضباط ومن غير المعقول تنصيبه رئيسا للجنة الترشيحات طبقا لقوانين الفاف، الكاف والفيفا”.

ياحي يتوعد روراوة بالقضاء

ردّ عبد المجيد ياحي على التصريحات التي أدلى بها الرئيس السابق للفاف، محمد روراوة، بخصوص تعيينه رئيسا للجنة الترشيحات.

وقال ياحي في تصريحات تلفزيونية : “روراوة كبر في السن، لذا سنسامحه، وأقول له بأنني لا زلت عضوا في الجمعية العامة للفاف”.

وأضاف: “روراوة قال بأنني معاقب، ونسي بأن “التاس”، رفضت قرار معاقبتي بمدى الحياة، بإمكانه التأكد من قرار التاس، قبل الحديث عني”.

وأردف ياحي: “أنا أعرف روراوة شخصيا، حتى قبل أن يكون رئيسا للفاف، عليه أن يأتي إلى أم البواقي ليرد على مباراة عين الفكرون، والخروب أولا”.

و توعد ياحي بمتابعة روراوة قضائيا:” سأتابع روراوة قضائيا، بسبب ادعائه بأنني فاسد، وعليه الرد أمام القضاء”. وأشاد ياحي بزطشي وعنه قال :” زطشي حقق إنجازا كبيرا بعد وصوله لمنصبه، حيث قاد الجزائر للحصول على كأس إفريقيا”.

وأضاف :”ما حققه زطشي لم يُحققه من سبقوه خلال 20 عاما كاملا”.

 روراوة يرفض التعليق على ترشح صادي لرئاسة الفاف

رفض روراوة التعليق على ترشح وليد صادي لخلافة زطشي على رأس الفاف وقال في تصريحات تلفزيونية : ” صادي شخص بالغ، ويتحدث عن نفسه”.

 حكيم مدان: “التصويت على التقريرين المالي والأدبي للفاف جرى في أجواء ديمقراطية”

أكد عضو المكتب الفيدرالي، حكيم مدان في تصريحات تلفزيونية أن التصويت على التقريرين المالي، والأدبي، جرى بكل شفافية وديمقراطية متمنيا من الرئيس المقبل للفاف ومكتبه الفيدرالي، أن يقدم أفضل مما قدمه المكتب السابق.

 المورو: “هناك خرق للقوانين في الجمعية العامة لـالفاف”

أكد محمد المورو الرئيس السابق لجمعية وهران في تصريحات صحفية أن أشغال الجمعية العامة العادية للفاف عرفت خرقا للقانون وفي هذا الصدد قال :” قبل التكلم عن التصويت بالإجماع عن الحصيلة الأدبية والمالية من عدمها، يجب أن نشير إلى عدم احترام القانون فالمادة 12 تؤكد أن المصادقة تكون بالاقتراع السري وليس العلني، النتائج كانت منتظرة، في نظر البعض عادية لكنها مخالفة للقانون في نظري، هذا يمهد لما سيحدث خلال الجمعية العامة الانتخابية المقررة في 15 أفريل الجاري”.

وبخصوص ترشحه لمنصب رئيس الفاف خلفا لزطشي أوضح المورو أنه لم يتلق أي ضمانات لكنه، عرض مشروعه على أعضاء الجمعية العامة وكل شيء سيتحدد حسبه في الموعد الانتخابي القادم.

زرواطي: “الديكتاتورية حاضرة خلال الجمعية العامة للفاف “

قال رئيس شبيبة الساورة، محمد زورواطي أن الديكتاتورية كانت حاضرة خلال أشغال الجمعية العامة العادية للفاف ، لدرجة أنك لا تستطيع الحديث أو النقاش والتعبير عن رأيك.

وكشف زرواطي في تصريحات صحفية :” صحيح تحدثت قليلا، لكن بمجرد أن تريد الكلام مرة أخرى يطلبون منك السكوت، هناك عشرة أعضاء قاموا بالتصويت فيما امتنع البقية عن ذلك”.

عنتر يحيى يمدد السوسبانس حول إمكانية ترشحه لرئاسة الفاف

مدد القائد السابق ل “الخضر” عنتر يحيى السوسبانس حول ترشحه لرئاسة الفاف من عدمه .

وقال عنتر يحي والذي يشغل حاليا المدير الرياضي لاتحاد العاصمة في تصريحات تلفزيونية :”المهم حاليا إيجاد من يخدم كرة القدم الجزائرية”.

وأضاف :”في حالة ما وصلت إلى هذا المنصب مُستقبلا، سأعمل من أجل مصلحة بلادي وتمثيلها أحسن تمثيل”.

وختم :”في نهاية المطاف، ليس المهم أن يترشح عنتر أم لا، المهم أن يكون الرئيس الجديد في مستوى التحدي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى