اخر الاخبارالحدثالرئيسيمحلي

العمل على رفع العوائق التقنية التي تعيق تسريع وتيرة إنجاز مشاريع السكن بولاية البليدة

اسدى وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي تعليمات لرفع العوائق التقنية التي تعيق تسريع وتيرة انجاز المشاريع السكنية بولاية البليدة، حسب ما افاد به بيان للوزارة.

و اوضح البيان ان هذه التعليمات تم اسداؤها خلال لقاء تقني تراسه الوزير مساء امس السبت بمقر الوزارة عقب الزيارة الميدانية التي قادته إلى ولاية البليدة و التي تفقد خلالها القطبين العمرانيين الجديدين (موقع الصفصاف و موقع سيدي سرحان)، اين وقف على بعض العوائق التقنية التي تعيق تسريع وتيرة الإنجاز.

و خلال هذا الاجتماع الذي حضره كل من والي ولاية البليدة، كمال نويصر و مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء ، تسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، التعمير والهندسة المعمارية والبناء و كذا مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لهذه الولاية و الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، تم التطرق إلى كل الجوانب التقنية للقطب الحضري الصفصاف.

و بهذا الخصوص ، اوضح البيان، انه تم الاتفاق على وضع أجندة للانتهاء من باقي الأشغال المتبقية سواء في أحياء “عدل” 3750 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار أو أحياء السكنات “العمومية الإيجارية” 4440 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري.

و بالنسبة للسكنات العمومية الايجارية ، تطرق الاجتماع إلى كل أشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الكهرباء والغاز وكذا قنوات الصرف الصحي وقنوات المياه الصالحة للشرب.

أما بخصوص سكنات عدل والتي انتهت أشغال البناء بها في انتظار الانتهاء من أشغال الطرقات والتهيئة الخارجية والربط بالكهرباء والغاز، فقد تم “تنصيب لجنة تقنية مشتركة ما بين وزارة السكن والعمران والمدينة ومصالح ولاية البليدة مهمتها المتابعة الدقيقة و الدورية لرفع كل المشاكل التقنية إلى السلطة المركزية لإيجاد الحلول في أقرب الآجال”.

و بهذه المناسبة، أصر السيد بلعريبي على ضرورة الانتهاء من هذا المشروع في أقرب الآجال خاصة وأن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز تعهدت بتسريع وتيرة الأشغال وهي مسايرة حاليا للأشغال توازيا وأشغال التهيئة الخارجية.

و فيما يتعلق بالقطب الحضري الجديد سيدي سرحان 7000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل”، فقد شارفت أشغال البناء به على الانتهاء فيما تراوحت أشغال الربط بمختلف الشبكات 90 نسبة بالمائة.

وفيما يخص الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب، صرح مدير التعمير الهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة أنه بُرمج إنجاز خزانين بسعة 5000م³ وخزان بسعة 2000 م³ الأشغال بهما متواصلة كما أن قناة الربط بينهما انتهت الأشغال بها.

أما أشغال الشبكة الداخلية لقنوات المياه الصالحة للشرب فقد قاربت نسبة الأشغال بها 75 %.

و بخصوص الربط بشبكات الكهرباء والغاز أمر الوزير بتسريع وتيرة إنجازها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى