الحدثالرئيسيعاجل

الرئيس تبون يستقبل نائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، نائبي رئيس المجلس الرئاسي الليبي. موسى الكوني وعبد الله اللافي بمقر رئاسة الجمهورية.

كما ترحم نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني وعبد الله اللافي، اليوم الاربعاء، بمقام الشهيد برياض الفتح بالجزائر العاصمة. على أرواح شهداء الثورة التحريرية المباركة، اين وضعا اكليلا من الزهور.

وقام موسى الكوني وعبد الله اللافي، بالمناسبة بزيارة المتحف الوطني للمجاهد، للاطلاع على تاريخ الثورة التحريرية الجزائرية. أين وقعا على السجل الذهبي للمتحف، ورافقهما خلال الزيارة والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة.

وشرع نائبا رئيس الرئاسي الليبي، صبيحة اليوم، في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين. وكان في استقبالهما عند وصولها الى مطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول، عبد العزيز جراد. بحضور وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم. وكذا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود.

نتطلع لأن تدعمنا الجزائر في مساراتنا القادمة وفي الحوار السياسي المقبل ببرلين
صرح نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

“كل الشكر والتقدير لرئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. زيارة المجلس الرئاسي الليبي اليوم الى الجزائر تأتي تأكيد لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين”.

وأضاف عبد الله اللافي “ما يجمعنا كشعب جزائري وليبي اكبر من مجرد علاقات سياسية. وتشكر الرئيس تبون على المواقف الداعمة لاستقرار ليبيا. ونتطلع لأن تدعمنا الجزائر في مساراتنا القادمة وفي الحوار السياسي المقبل في برلين. تمهيدا للانتخابات الليبية نهاية ديسمبر المقبل”.

واكد الطرفان الجزائري والليبي على تفعيل الأجهزة الأمنية المشتركة بين البلدين. لتتم مناقشتها في مختلف الموضوعات وأهمها تأمين الحدود. وإيجاد حلول سريعة لتسهيل تنقل الأفراد والسلع والبضائع عبر المنافذ البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق