الحدثالرئيسيعاجل

الاعلان عن نتائج البكالوريا اليوم

إبتداءً من الساعة الرابعة مساء

يترقب مساء اليوم 723 . 731 تلميذا اجتاز امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 موعد الإعلان عن النتائج ، حيث بلغت نسبة النجاح الوطنية، حدود 54 بالمائة، ما يعني أن أكثر من نصف عدد المترشحين اجتازوا عتبة الامتحان بما بفوق 366 ألف ناجح.

وجاء القرار، بأوامر من الحكومة، بالنظر إلى أهمية الإمتحان المصيري، وتفاديا لتعكير فرحة وأجواء عيد الأضحى على المترشحين الذين لم يسعفهم الحظ في الظفر بالشهادة وأولياءهم على حد سواء، علما أن مصالح ديوان الامتحانات والمسابقات، تشهد حالة استنفار قصوى، باعتبار أن مرحلة التدقيق وضبط قوائم الناجحين بلغت المرحلة النهائية، تحسبا لصب المعدلات النهائية.

وفي سياق ذي صلة، أكد مصدر مسؤول من وزارة التربية، بأن أكثر من نصف عدد مترشحي “باك2021” اجتازوا عتبة الامتحان وفازوا بالشهادة، حيث قدرت نسبة النجاح الوطنية بحوالي 54 بالمائة، ما يعني أن أكثر من 366 ألف مترشح ناجح، وهي نسبة قريبة جدا من معدل النجاح في دورة 2020، حيث بلغت 55.33 بالمائة، بعد تخفيض معدل النجاح إلى 9 من عشرين.

وحسب بيان للوزارة، سيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا، اليوم الخميس 22 جويلية 2021، إبتداءً من الساعة الرابعة مساء.

وسيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا، بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار، عبر موقع الديوان .الوطني للإمتحانات والمسابقات

كما سيتم الإعلان عن النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس أوريدو وجيزي عبر الرسائل النصية القصيرة.

وبالنسبة للمترشحين المتمدرسين، سيتم إعلان النتائج عبر فضاء الأولياء، وكذا عبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الإمتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى