Uncategorizedاخر الاخبارالحدثالرئيسيثقافـي

الإذاعة الثقافية الجزائرية تشرع في بث برامجها على مدار الساعة ابتداء من الأحد القادم

تشرع الإذاعة الثقافية في بث برامجها على مدار الساعة (24سا/24)، ابتداء من يوم الأحد القادم، حسب ما أفاد به بيان للإذاعة الوطنية.

وأوضح ذات المصدر انه بشروعها في البث على مدار الساعة، تكون الإذاعة الثقافية قد التحقت بمجموع القنوات الوطنية والموضوعاتية في استكمال حجمها الساعي الطبيعي للبث، وهذا ما يمكنها من “ضمان خدمة إعلامية عمومية متواصلة على مدار الساعة”.

وسيمكن هذا البث الإذاعة الثقافية من “تعزيز تواجدها دون انقطاع في المشهد الاعلامي الوطني وتعميق علاقاتها مع مستمعيها الأوفياء، كما يسمح لها بتوسيع هذا الوعاء من المستمعين بكسب اهتمامهم وثقتهم”.

وذكر البيان ان الحجم الساعي لبث الإذاعة الثقافية الذي انطلق سنة 1995 عرف “منحى تطوريا متدرجا، حيث انتقل من أربع ساعات يوميا إلى ست ساعات سنة 2004 ثم تسع ساعات سنة 2016 ليصل الى 12 ساعة يوميا في جوان الماضي، وهو تدرج فرضته معطيات موضوعية بشرية وتقنية”.

من جانب آخر، وتزامنا مع انطلاق الشبكات البرامجية العادية للموسم الجديد، ستشهد كل من إذاعتي الجزائر من مستغانم ومن سطيف “تمديد بثهما ليصبح 24 ساعة، وبذلك يرتفع عدد الإذاعات الجهوية التي تبث على مدار الساعة إلى ثماني إذاعات (تمنراست، إليزي، أدرار، وهران، مستغانم، سطيف، تيزي وزو والبهجة بالعاصمة)

وخلص ذات البيان الى أن المديرية العامة للإذاعة الوطنية “تولي اهتماما خاصا لتمديد البث وتنويع محتوى شبكات بقية الإذاعات الجهوية كلما اجتمعت المعطيات الموضوعية لتحقيق ذلك”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى