الحدثعاجل

أول فوج من الحجاج يصل الجزائر غدا

بلمهدي يؤكد جاهزية البعثة لترحيل الحجاج لأرض الوطن

أكدت الجوية الجزائرية، أن أول فوج من الحجاج،سيصلون إلى الوطن، اليوم الأحد،على الساعة السادسة و30 د على متن الطائرة ah9003.

وذكرت الجوية في بيان لها، أن الحجاج الجزائريين، سيغادرون البقاع المقدسة، ليلة اليوم، على أن يكونوا في العاصمة يوم الأحد.

وأشارت في البيان، أن كل التدابير جاهزة لضمان تسهيل وتخفيف الإجراءات الاستخدام، والتي يسهر على تحقيقها طاقم الجوية الجزائرية.

للإشارة، تم تحديد 66 رحلة ذهاب وعودة لنقل الحجاج الجزائريين.

من جهة اخرى أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي مساء امس الاول الجمعة بمکة جاهزية البعثة الجزائرية لترحيل الحجاج الميامين عائدين إلي أرض الوطن بعد تأدية مناسك الركن الخامس من الاسلام.

وأوضح الوزير في تصريح له أن كل التدابير قد اتخدت لضمان عودتهم في ظروف عادية على مستوى مطاري جدة كما في المدينة بداية من أول رحلة والتي كانت امس وأفاد بأنه تم ضبط كل الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة العودة حجاجنا الميامين.

وشدد بلمهدي في هذا الصدد على أهمية الحرص لترحيل الحجاج في ظروف جيدة حيث تم تكليف أعضاء البعثة للسهر على ذلك .

من جهة أخرى وفي تقييم أولي اعتبر ذات المتحدث موسم الحج لهذا العام “ناجحا عموما” رغم بعض النقائص التي شابته خاصة على مستوى المشاعر بمني وعرفه.

و يذکر أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف كان قد قام في وقت سابق اليوم بزيارة إلى بعض الحجاج المسنين والبالغ عددهم 120 حاجا يقيموا بفندق “سما المنامة” بمکة استفادوا من زيارة البقاع المقدسة و بتكاليف كاملة من رئاسة الجمهورية وبإشراف من وزارة التضامن الوطني والأسرة وأشار إلى أن هؤلاء الحجاج جاءوا من كافة ربوع الوطن وحطوا الرحال بالبقاع المقدسة مع الوکالة السياحية العمومية “سياحة وأسفار الجزائر”.

وقد اطمأن الوزير على صحتهم والتي وصفها ب”الجيدة” رغم کبر سنهم” كما أشاد بلمهدي بالخدمات المقدمة لهذه ” الفئة الهشة” من المجتمع لرفع الحرج عنها -كما أضاف- مثلما هو منصوص عليه في القرآن الكريم.

ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 18 شخصا

أفادت حصيلة جديدة اليوم بإرتفاع عدد الوفيات وسط الحجاج الجزائريين الي 18 شخصا حسبما علم من رئيس البعثة القنصلية .

وصرح السفير عبد القادر حجازي أن ” المتوفي هو الحاج طوايبية محمد الطيب من مواليد 1953 (66 سنة)ببلدية جيلالي بن عمر ولاية تيارت

ومن ناحيته أوضح رئيس البعثة الطبية الدکتور محمود دحمان أن المتوفي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفي الملك عبد العزيز بمکة إثر سکتة قلبية.

وأشار ذات المتحدث من جهة أخري الي أن البعثة الطبية قامت منذ بداية موسم الحج بفحص أکثر من 23 ألف حاجا مريضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق